تنمية بشريةصدر حديثا

كتاب الشعور الجيد – ديفيد دي. بيرنز

كتاب الشعور الجيد – ديفيد دي. بيرنز

لقد شعرت بالدهشة من قدر الانتباه بالعلاج الإدراكي السلوكي، الذي مبالغة منذ عرَض ذلك الكتاب للمرة الأولى في سنة 1980، ففي هذا الدهر، كان عدد بسيط جدًّا من الناس قد سمعوا عن الدواء الإدراكي، ومنذ ذاك الزمان، تشعب وتوسّع الدواء الإدراكي انتشارًا جسيمًا بين إخصائيي الصحة العقلية وعامة الناس أيضًا، وفي الحقيقة، لقد أمسى الدواء الإدراكي واحد من أنواع الدواء السيكولوجي الأكثر مزاولة وأحد الأمور الأكثر بحثًا.

لماذا وقع ذلك المراعاة بذلك الفرع بالذات دون باقي تقسيمات الدواء السيكولوجي؟ ثمة ثلاثة عوامل كحد أدنى: أولًا، الأفكار اللازمة طفيفة جدا وجذابة بطبيعتها. ثانيًا، شددت بحوث متعددة أن الدواء الإدراكي من الممكن أن يكون نافعًا بشكل كبير مع الأشخاص، الذين يتكبدون الحزن والكآبة والقلق وعددًا من المشاكل الأخرى أيضًا، وفي الحقيقة، يظهر أن الدواء الإدراكي لا يقل استفادةًا عن أرقى العقاقير المضادة للاكتئاب (مثل بروزاك)، وثالثًا، أوجد العدد الكبير من كتب الاعتماد على النفس، بما فيها ذلك الكتاب، مناشدةًا جسيمًا وذو بأسًّا على الدواء الإدراكي في أميركا الأمريكية وفي مختلف مناطق العالم أيضًا.

وقبل أن أقوم بتفسير قليل من التقدمات العصرية، دعوني علل ماهية الدواء الإدراكي بأسلوب مختصر. إن الإلمام هو رأي أو مفهوم، وبكلمات أخرى، إدراكاتك هي كيفية تفكيرك بخصوص الأمور في أية لحظة، ولذا يشتمل تلك اللحظة, وتدور تلك الأفكار في عقلك بأسلوب أتوماتيك، وغالبًا ما تترك تأثيرا نفوذًا عظيمًا في طريقة شعورك.

كمثال على هذا، في الدهر الحاضر، من المحتمل تراودك قليل من الأفكار وتخالجك عدد محدود من الأحاسيس تجاه ذلك الكتاب. إذا كنت قد اخترت ذلك الكتاب؛ لأنك تحس بالحزن والكآبة والإحباط، وربما تفكر في الموضوعات بكيفية سلبية وانتقادية للنفس: “إنني فاشل. ما الخطأ بي؟ لن أكون إنسانًا أرقى أبدًا، ولن يمكنه كتاب غبي مثل ذاك مساعدتي. ليست هنالك متشكلة في تفكيري؛ فمشكلاتي مشاكل حقيقية”، وإذا كنت تحس بالغضب أو الضيق، فربما تفكر: “ذلك الواحد الضيف بيرنز ليس سوى خائنًا ينشد الاستحواذ على الملكية وتحقيق الثراء، وربما لا يدري ما يتكلم عنه أيضًا”، وإذا كنت تحس بالتفاؤل والاهتمام، فربما تفكر: “حسنًا، ذاك محرض للاهتمام، من المحتمل أدري شيئا محرضًا وهادفًا”، وفي جميع موجة من تلك الحالات، تعمل أفكارك على توجيه مشاعرك

كتاب الشعور الجيد - ديفيد دي. بيرنز

ايمانا منا بالأهمية العظمى للقراءة .. لما لها من تأثير سحرى فى الإرتقاء بالأفكار والعقول 
ولأن فى الكتب حيوات عدة ..
لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ..
ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..
سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة
او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى
لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع
ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..
لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..
فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء
وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .
ملحوظة هامة : نحن لا نصور أي كتاب بواسطتنا , وجميع الكتب المنشورة على الموقع مأخوذة من مواقع أخرى ..
إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر برجاء مراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا 

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع عاشق الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب عاشق الكتب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى